الصفحات

الكعب العالي واضراره | احزي سيدتي

حزاء حريمي

عزيزتي المراه الجميلة ذات القدم الناعم كلنا يعرف مدي حبك “ للكعب العالي” ونعلم ايضا اهمية في عملية جذب الرجل اليك والي انقاتك والي الخطوات الثابته ولكن للكعب العالي اضرار لبدو وان تتعرفي عليها، فالوضع الطبيعي للساق هو سقوط ثقل الجسم عموديا من خلال قصبة الساق الى عظم الكعب الواقع تحتها تماما , ثم يوزع ذلك الضغط بالتساوي على مشط القدم الامامي والخلفي , وفي حالة اختلال توزيع هذا الضغط باستمرار نتيجة لارتداء الكعب العالي يحدث تشويه لجسم االمراة سواء كانت تقف او تمشي .
والكعب المعقول للحذاء يتراوح بين 2 و 2.5 سنتيمتر فقط , لتصبح القدم اكثر قدرة على المشي الطويل بدون ارهاق .
وحتى ندرك مدى التاثير الضار على صحة المراة التي تستخدم الكعب العالي , علينا ان نلاحظ تصرفات كل فتاة او امراة ترتدي هذا الكعب المبالغ في طوله , فنجدها تشكو – بمجرد تحررها من اثر الحذاء – من الالم في اسفل الظهر والكعبين . وتتزاحم الاصابع نتيجة للكعب العالي في المقدمة المدببة للحذاء , فتتغير اوضاعها , وتفقد استقامتها وتنسيقها , وتصاب القدم ( بالكاللو ) ويجف الجلد مع تضخم المفاصل .
الام شديدة :
من ناحية اخرى تشكو صاحبة الكعب العالي من قصر في العضلة الخلفية للساق , والمعروفة باسم السمانة , ويترتب على ذلك الم شديد يتضاعف عند الوقوف المفاجئ , وقد يتسبب في تمزيق العضلة !!
لذلك ينصح الاطباء بعدم الجري وراء الموضة الضارة بالصحة , وافضل حذاء انيق يرشحه لك الخبراء هو الحذاء المصنوع من الجلد الطبيعي , والكعب من هذه النوعية من الاحذية الناعمة الهادئة والمريحة لا يزيد طوله عن 2 سم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق