الصفحات

مصطلحات في الفوركس 3

مصطلحات في الفوركس 3

السيولة: قدرة السوق على قبول المعاملات الكبيرة. تعتمد هذه القدرة على حجم ونشاط السوق، وتقاس بكفاءة وفاعلية التكلفة التي تتم بها الصفقات وتنفذ بها الطلبات. السوق الأكثر سيولة يقدم عروض أسعار أكثر ونطاق أضيق لفروق الأسعار بين العرض والطلب.

طويل: صفقة شراء عملة معينة مقابل عملة أخرى، مع توقع زيادة قيمة العملة المشتراة مقابل العملة الثانية.

هامش: المبالغ التي يلزم العميل إيداعها كاحتياطي لتغطية أية خسائر محتملة من تحرك الأسعار السلبي.

طلب تغطية: هو طلب مبالغ أو احتياطات إضافية، سواء من السمسار أو الوسيط، لزيادة الهامش إلى مستوى معين لتحسين أداء صفقة تحركت في اتجاه ضد مصلحة العميل.

صانع السوق: هو وسيط يحدد الأسعار، وهو جاهز للشراء أو البيع عند أسعار العرض والطلب المحددة. بعض صانعي الفرارات المالية (FDMs) المسجلين لدى لجنة تجارة أسهم السلع المستقبلية (CFTC)هم يعتبرون من صانعي السوق.

نقطة (علامة): مصطلح يستخدم في سوق العملات ليمثل أصغر قدر من التحرك الذي يتم على سعر الصرف. ويكون عادة نقطة واحدة، وذلك حسب السياق. على سبيل المثال، 0.0001 في حالة يورو/دولار واسترليني/دولار ودولار/فرنك سويسري، و0.01 في حالة دولار أمريكي/ين ياباني.

مركز: هشهد يحدده التاجر من خلال بيع وشراء العملات، ويشير أيضًا إلى مقدار العملات التي يملكها المستثمر أو المدين بها.

علاوات (عمولة التبييت): هو التكلفة أو المزايا الناتجة عن الاحتفاظ بمركز مفتوح من يوم إلى اليوم التالي محسوبة باستخدام الفرق بين أسعار فائدة المدى القصير بين زوج عملات.

إعادة التقييم: زيادة في قيمة أسعار العملات الأجنبية المرتبطة بعملات أخرى أو بالذهب.

أسعار إعادة التقييم: السعر لأي فترة أو عملة والمستخدم في إعادة تقييم المركز. أسعار إعادة التقييم هي أسعار السوق المستخدمة عندما ينهي التاجر طلبات اليوم الواحد لتحديد الربح أو الخسارة لهذا اليوم.

تمديد: تمديد تسوية صفقة إلى تاريخ استحقاق آخر بحيث تعتمد تكلفة هذه العملية على فروق أسعار الفائدة للعملتين. مقايضة التبييت، وخاصة يوم العمل التالي مقابل يوم العمل الذي يليه.

قصير: بيع العملة بدون امتلاكها فعليًا، والاحتفاظ بمركز قصير في وجود توقعات بانخفاض السعر بحيث يمكن إعادة شرائها في وقت لاحق مع تحقيق ربح.

فرق سعر العرض والطلب: هو الفرق بين سعر العرض والطلب على العملة، ويستخدم في قياس سيولة السوق. الفروق المحدودة تشير إلى السيولة العالية.

السعر الفوري: سعر السوق الحالي. عادة ما تتم تسويات المعاملات الفورية ضمن يومي عمل.

المقايضة: مقايضة العملات الأجنبية هي عملية تداول تجمع بين المعاملة الفورية والآجلة ضمن صفقة واحدة، أو عمليتي تداول آجلتين بتاريخي استحقاق مختلفين.

ارتفاع مالي بسيط: عرض أسعار جديد أعلى من العرض السابق لنفس العملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق